العمود الفقري يقوم بحماية النخاع الشوكي، ويتفرع من النخاع الشوكي الأعصاب التي تصل إلى جميع أطراف الجسم، والقناة العصبية هي مخرج جذور الأعصاب على طول العمود الفقري.

أساب التصاقات القناة العصبية

ممكن ان نوضح السبب الرئيس في حدوث التصاقات القناة العصبية في مجموعة من النقاط، كالآتي:

ومن الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى التصاقات القناة العصبية الأتي:

أعراض التصاقات القناة العصبية

التصاقات القناة العصبية تسبب ضغطًا على الشرايين المغذية لجذور الأعصاب القطنية، مما يجعل المريض يشعر بآلام، مثل الآتي:

علاج آلام التصاقات القناة العصبية

بعد الفحص البدني للمريض يتم إجراء أشعة الرنين المغناطيسي؛ لتحديد مكان هذه الالتصاقات، ثم تبدأ مرحلة تحديد العلاج المناسب للمريض.

علاج آلام التصاقات القناة العصبية بالعلاج التحفظي

وهى الخطوة الأولى في علاج آلام التصاقات القناة العصبية، ويتم عن طريق العلاج الدوائي والعلاج الطبيعي.

العلاج الدوائي

هناك مجموعة من الأدوية والتي تستخدم في علاج آلام التصاقات القناة العصبية، ومنها الآتي:

اقرأ أيضا: سعر عملية التردد الحراري – أحدث التقنيات لعلاج الألم

العلاج الطبيعي

القيام ببعض جلسات العلاج الطبيعي قد تساهم في تقوية عضلات الظهر، والحفاظ على مرونة وثبات الحبل الشوكي.

العلاج عن طريق القسطرة الذكية (قسطرة نافي)

يتم علاج آلام التصاقات القناة العصبية بالقسطرة الذكية عبر خطوات يمكن أن نحددها في الآتي:

مميزات علاج آلام التصاقات القناة العصبية بالقسطرة الذكية

استخدام القسطرة الذكية في علاج آلام التصاقات القناة العصبية له كثير من المميزات، ومنها الآتي:

علاج آلام التصاقات القناة العصبية بالجراحة

لا يفضل كثيرًا من المرضى علاج آلام التصاقات القناة العصبية بالتدخل الجراحي؛ حيث أنه كان السبب الرئيسي في حدوث الالتصاق من قبل.

نصائح عامة للوقاية من آلام الظهر

إن كنت من أصحاب المهن التي تحتم عليهم الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة، فهناك مجموعة من النصائح للوقاية من آلام الظهر ومنها الآتي:

من هو أفضل دكتور لعلاج آلام التصاقات القناة العصبية؟

علاج آلام التصاقات القناة العصبية يحتاج لطبيب ألم ماهر،  يرجى التواصل مع عيادة د.أحمد صلاح أفضل استشاري علاج الألم وآلام العمود الفقري والمفاصل بدون جراحة مدرس علاج الألم جامعة القاهرة دكتوراة علاج الألم جامعة القاهرة.

اقرأ ايضا

علاج سريع للانزلاق الغضروفي