علاج وجع العظام من البرد

نزلات البرد من الأمراض المزعجة لدى كثير من الأشخاص وأعراضها متعبة بشكل كبير، وتزداد فرص الإصابة بوجع في العظام خلال موسم الشتاء بسبب الطقس البارد.

للتعرف علي طرق علاج وجع العظام من البرد وأهم الأسباب التي تؤدي إلي الإصابة به وكيف يتم تشخيصه؟ وما الأعراض التي يتعرض لها المريض؟ فقط كًل ما عليك فعله هو متابعة المقال التالي وستحصل على جميع الإجابات التي تريده مع دكتور أحمد صلاح أفضل دكتور علاج الالام في مصر استشاري علاج الألم وآلام العمود الفقري والمفاصل بدون جراحة.

اعراض برد العظام

يوجد الكثير من الأعراض التي تظهر على الإنسان عند التعرض لنزلات البرد في العظام وهي:

• الشعور بالالم شديدة في العظام.
  • الشعور بالإعياء والتعب.
  • صعوبة الوقوف لفترات طويلة جدًا.
  • الشعور بالأرق وعدم القدرة على النوم
  • حدوث تصلب في العظام يؤدي إلي صعوبة تحريكها.
  • الشعور بوجود صوت طقطقة أثناء تحريك مفاصل الجسم.

إذا كان لديك بعض من هذه الأعراض التي تم ذكرها فتأكد بإصابتك بمرض في العظام لذلك يجب عليك على الفور الذهاب إلى الطبيب لعلاج وجع العظام من البرد كي لا تسوء حالتك.

اسباب برد العظام

قبل تحديد علاج وجع العظام من البرد يجب معرفة الأسباب التي تؤدي إلي الإصابة بذلك ومنها:

• تتسبب نزلات البرد الشديدة التي تصيب الجهاز التنفسي بتأثيرات سلبية على العظام.
  • تعرض العظام للبرودة بعد تدفئتها وذلك بسبب تغير درجات الحرارة بشكل مُفاجئ يتسبب في التهاب المفاصل و إصابتها بالبرد.
  • ارتداء الملابس الخفيفة خاصة في الفترات الأخيرة من موسم الشتاء ظنًّا أن الطقس البارد لن يعود مرة أخري، ولكن في حالة عودة البرودة بشكل مُفاجئ يؤدي إلي الإصابة ببرد العظام.

طرق علاج برد العظام والمفاصل

يوجد العديد من طرق علاج وجع العظام من البرد لذلك يمكنك اتباع بعض الإجراءات التي تساعد في علاج وجع العظام من البرد وهي :

• تناول بعض الأدوية المضادة للالتهاب التي يقوم الطبيب بوصفها و الالتزام بالجرعات.
  • أخذ قسط من الراحة لأن الضغط على العظام يتسبب في الشعور بالتعب الشديد.
  • استخدام الكمادات الباردة والدافئة لعلاج وجع العظام من البرد والحرص على عدم تعريض العظام للهواء البارد بعد الإنتهاء من إستخدام الكمادات.
  • تدليك مناسب العظام لأنها تساعد في تخفيف آلام العظام.
  • ارتداء ملابسة وثقيلة في موسم الشتاء ولا ينبغي ارتداء ملابس خفيفة في ذلك الموسم.
  • إستخدام تقنيات الحقن والتردد الحراري في علاج وجع العظام من البرد حيث وتلك التقنيات  الحديثة تعتمد على التعامل بشكل مباشر مع الأعصاب  التي تكون مسؤولة عن توصيل الشعور بالألم الى المخ.

إذا كنت تريد معرفة طرق علاج وجع العظام من البرد المناسبة لك و لحالتك الصحية فعليك بالتواصل مع دكتور أحمد صلاح أفضل دكتور علاج الالام في مصر استشاري علاج الألم وآلام العمود الفقري والمفاصل بدون جراحة.

تشخيص اعراض برد العظام

لا يوجد طريقة تشخيص محددة ولكن في الغالب يتم تشخيص اعراض برد العظام عن طريق قيام الطبيب بفحص المريض بدنيًا.

علاج وجع العظام من البرد بالتردد الحراري

يعتبر العلاج بالتردد الحراري من الطرق الحديثة المستخدمة في علاج وجع العظام من البرد وتتم خطوات العلاج من خلال ما يلي:

• يتم تخدير المريض بالتخدير الموضعي.
  • يتم استخدام الأشعة التداخلية كي يتم تحديد العصب الذي سيقوم الطبيب بالتعامل معه.
  • يتم إستخدام إبر دقيقة ومتخصصة داخل قاع الجمجمة حتي تصل إلي ما يسمي بالضفيرة الحنكية.
  • يتم توصيل تلك الإبر الدقيقة والمخصصة جهاز التردد الحراري.
  • يتم تشغيل ذلك الجهاز الذي يقوم بإرسال نبضات كهربائية صغيرة إلي العصب المستهدف  الذي يوجد داخل الضفيرة الحنكية.
  • في النهاية يتم إيقاف عمل العصب المستهدف مما يجعل هذا الاختيار الفعال حل لعلاج وجع العظام من البرد.

تعرف على: علاج التهاب المفاصل بأفضل الطرق الممكنة

مميزات العلاج بالتردد الحراري

يتميز التردد الحراري بالكثير من المميزات للتعرف على تلك المميزات فعليك بمتابعة السطور التالية:

• يقوم بعلاج الكثير من المناطق في وقت واحد.
  • يقوم بتخفيف الألم التي يشعر بها الشخص وتجعله يقلل من استخدام المسكنات.
  • بعد إجراءها يستطيع الشخص العودة إلى حياته الطبيعية في أسرع وقت ممكن.
  • هذه التقنية تكون أمنه بشكل كبير جدًَا ولا تسبب حدوث مضاعفات.
  • تساعد الشخص في عدم اللجوء إلي الجراحة.

طرق الوقاية من الم العظام

يوجد العديد من طرق الوقاية التي يجب على الشخص اتباعها للوقاية من آلام العظام ومنها ما يلي:

• يجب الحفاظ على تدفئة المفاصل والعظام وعدم تعريضها للهواء.
  • يجب ممارسة الرياضة للحفاظ على صحة العظام ومقاومة الأمراض التي يمكن أن تصيبها في الشتاء.
  • يجب تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات وبالأخص فيتامين ج لصحة العظام والمفاصل.
  • يجب تناول المشروبات الساخنة لمحاربة الفيروسات التي يصاب بها الجسم وتقوم بالتأثير على الصحة.

كيف يسبب البرد ألم العظام؟

يسبب البرد ألم العظام من خلال زيادة حساسية مستقبلات الألم وذلك يحدث عند انخفاض درجات الحرارة الجسم تجعل مستقبلات الألم في الجسم حساسة، فيؤدي إلي زيادة الشعور بآلام في التهاب المفاصل.

أفضل دكتور علاج وجع العظام من البرد

اختيارك للطبيب الناجح يساعدك على التعافي السريع ويعتبر دكتور أحمد صلاح أفضل دكتور علاج الآلام في مصر واستشاري علاج الألم وآلام العمود الفقري والمفاصل بدون جراحة وذلك لأنه يتميز بالكثير من المميزات والتي منها:

• لديه خبرة وكفاءة علمية كبيرة.
  • يقوم بإستخدام أحدث التقنيات.
  • لديه مركز الخدمة الطبية هناك علي أعلي مستوي.
  • يتابع كل ما يحدث أول بأول في ذلك المجال الطبي.
  • حاصل علي العديد من الشهادات العلمية المختلفة.

يبدأ مركز دكتور أحمد صلاح معك رحلة العلاج خطوة بخطوة كي تصل في النهاية إلى الشفاء التام، وتواصلك مع المركز يعتبر هو أول الطريق لذلك يمكنك التواصل معنا من خلال الأرقام الموجودة على الصفحة الرئيسية وسيتم الرد عليك من قبل الفريق الطبي المختص في أسرع وقت ممكن.

كيف تتخلص من البرد في المفاصل؟

يمكنك استخدام الكمادات الدافئة في علاج وجع العظام من البرد وذلك لأ الكمادات تعمل على تسكين الألم وتساعد ايضًا في إرخاء العضلات.

هل برد العظام خطير؟

لا يكون خطير بالتصور الذي تتخيله عزيزي القارئ ولكن عند الإصابة به يقل معدل نشاط الشخص تدريجيًا ويحدث تدفق الدورة الدموية لجميع أعضاء الجسم، ويتسبب ذلك الشعور بألم وضعف في المفاصل والعظام.

علاج وجع العظام من البرد

April 15, 2023