تكلفة عملية تبخير الغضروف بدون جراحة

تكلفة عملية تبخير الغضروف بدون جراحة: سعر شفط الغضروف في مصر

يفضل كثيرًا من مرضى الانزلاق الغضروفي العلاج بدون تدخلات جراحية؛ وذلك لما تسببه من مضاعفات وتليفات والتصاقات، ولكنهم في نفس الوقت لا يعلمون الكثير عن تكلفة عملية تبخير الغضروف، والتي تعالج انزلاق الغضروف بدون تدخلات جراحية.

وفي هذه المقالة سنتحدث عن الانزلاق الغضروفي، وكيفية علاجه بدون تدخل جراحي، وكذلك تكلفة عملية تبخير الغضروف، مع الدكتور احمد صلاح، استشاري علاج الألم وآلام العمود الفقري والمفاصل بدون جراحة ـ مدرس علاج الألم جامعة القاهرة.

ما هو الانزلاق الغضروفي؟

قبل الحديث عن تكلفة عملية تبخير الغضروف لابد في البداية أن نعرف ما هو الانزلاق الغضروفي؟

والانزلاق الغضروفي هو حدوث بروز في الأقراص الغضروفية بين الفقرات المكونة للعمود الفقري.

وقد يؤدي بروز هذه الأقراص الغضروفية إلى حدوث ضغط على جذور الأعصاب التي تتفرع من الحبل الشوكي؛ مما يسبب ألم حاد على طول مسار العصب.

كيف تتم عملية تبخير الغضروف

في ضوء الحديث عن تكلفة عملية تبخير الغضروف، سنتحدث عن كيفية إجراء عملية تبخير الغضروف والتي تتم عبر خطوات محددة كالآتي:

• تتم علمية شفط الغضروف في مصر تحت تأثير التخدير الموضعي، وتحت مراقبة أجهزة الأشعة التداخلية.
  • يتم إدخال إبرة متخصصة (إبرة تبخير الغضروف) داخل الجلد لتصل إلى نواة الغضروف المنزلق.
  • يتم توصيل الإبرة بجهاز تبخير الغضروف، وعند تشغيله يتم تبخير جزء صغير من نواة الغضروف عن طريق الحرارة العالية.
  • ذلك الإجراء يؤدي إلى تقليل الضغط داخل الغضروف؛ مما يساعد في تقليل الضغط على العصب المصاب.

اقرأ أيضا:

الانزلاق الغضروفي، أسبابه وأنواعه والأعراض والعلاج

علاج نهائي وسريع للانزلاق الغضروفي

علاج غضروف الظهر بدون جراحة

مميزات إجراء عملية تبخير الغضروف

تكلفة عملية شفط الغضروف في مصر

تكلفة عملية تبخير الغضروف من ضمن مميزات عملية شفط الغضروف في مصر، ولكن هناك مميزات أخرى، ومنها الآتي:

• تتم عملية شفط الغضروف بدون تدخل جراحي، وكذلك لا تحتاج لتخدير كلي؛ لذلك هي أكثر أمانًا على أصحاب الأمراض المزمنة، وكذلك الممنوعين من إجراء تدخلات جراحية.
  • تتم في أماكن معقمة بالكامل ومجهزة لإجراء مثل هذه العمليات.
  • تجنب حدوث التليفات والالتصاقات المصاحبة للعمليات الجراحية.
  • لا تحتاج لكثير من الوقت حيث تتراوح مدة إجراء عملية تبخير الغضروف من 30 إلى 60 دقيقة، وعلى حسب حالة المريض.
  • سرعة معاودة المريض لنشاطه اليومي.

تكلفة عملية تبخير الغضروف في مصر

هناك العديد من العوامل والتي تحدد تكلفة عملية تبخير الغضروف، ومنها الآتي:

• خبرة وكفاءة الطبيب المعالج.
  • مدى جاهزية المستشفى أو المركز الطبي الذي ستقام فيه عملية شفط الغضروف في مصر.
  • الأدوات التي يتم استخدامها في إجراء عملية شفط الغضروف في مصر.
  • تكلفة التخدير.
  • الفريق الطبي المعاون.

ولمعرفة تفاصيل أكثر عن تكلفة عملية تبخير الغضروف يمكنكم التواصل معنا عبر خدمة الرسائل المتوفرة في الموقع الالكتروني.

هل هناك شروط لإجراء عملية تبخير الغضروف

نعم عملية تبخير الغضروف تصلح لحالات معينة من مرضى الانزلاق الغضروفي، حيث هناك شروط يجب توافرها قبل إجراء عملية تبخير الغضروف، ومنها ضرورة أن يكون الغضروف منزلق فقط وغير منفجر، وهناك شروط أخرى يتم تحديدها بناء على تشخيص الطبيب المختص، وبعد إجراء أشعة الرنين المغناطيسي.

اقرأ أيضا: غضروف الرقبة الفقرة السادسة والسابعة وكيفية العلاج بدون جراحة

ما الفرق بين تبخير الغضروف والعلاج بالتررد الحراري؟

في ظل الحديث عن تكلفة عملية تبخير الغضروف، وجدنا بعض المرضى يتساءلون عن الفرق بين عملية تبخير الغضروف وعملية التردد الحراري لعلاج الانزلاق الغضروفي، ونستطيع القول أن كلاهما يعتبر علاج للإنزلاق الغضروفي بدون تدخل جراحي.

ولكن الفرق بينهما أن:

• عملية تبخير الغضروف تعتمد على إزالة جزء صغير من نواة الغضروف؛ لكي يعود الجزء المنزلق إلى مكانه ويخفف الضغط عن العصب.
  • أما عملية التردد الحراري فيتم التعامل المباشر مع العصب المضغوط عن طريق إصابة الجزء الحسي منه؛ مما يساعد على تخفيف الآلام التي يشعر بها المريض.

نصائح لمريض الانزلاق الغضروفي

بعد الحديث تكلفة عملية تبخير الغضروف؛ هناك بعض النصائح مقدمة من الدكتور احمد صلاح لمرضى الانزلاق الغضروفي، ومنها الآتي:

افضل عرض تكلفة عملية شفط الغضروف في مصر

كما يبحث المرضى عن تكلفة عملية تبخير الغضروف فأنهم يبحثون أيضاً عن افضل عرض سعر عملية شفط الغضروف في مصر، ويعتمد الدكتور احمد صلاح على الطرق غير الجراحية عند علاج حالات الانزلاق الغضروفي، مثل العلاج بالحقن والتردد الحراري وكذلك العلاج عن طريق عملية شفط الغضروف في مصر عن طريق تبخير الغضروف.

من هو الدكتور احمد صلاح؟

الدكتور أحمد صلاح:

• استشاري علاج الألم المزمن وآلام العمود الفقري والمفاصل بدون جراحة.
  • مدرس علاج الألم جامعة القاهرة .
  • دكتوراة علاج الألم جامعة القاهرة .
  • عضو جمعية أطباء الألم المزمن المصرية .
  • متخصص في علاج الألم الحاد والمزمن .
  • له العديد من الأبحاث العلمية في علاج الألم.
  • له أبحاث علمية منشورة في مجلات دولية في علاج الألم .
  • يشرف على العديد من رسائل الدكتوراة في علاج الألم .

اقرأ ايضا

ما هي أسباب ألم مفصل الركبة

علاج الام الظهر وعرق النسا

علاج آلام الركبة عند النساء بأحدث التقنيات

أفضل طرق علاج التهاب المفاصل والعضلات

أسئلة شائعة

ماهي عملية تبخير الغضروف؟

هي عملية لا تحتاج إلى تدخل جراحي، ويكون الهدف منها تبخير جزء من نواة الغضروف، ويكون ذلك باستخدام إبرة متخصصة وجهاز تبخير الغضروف، ويساعد هذا الإجراء في تقليل الضغط على العصب المجاور للغضروف.

كم تكلفة عملية تبخير الغضروف؟

هناك عدة عوامل تحدد تكلفة عملية تبخير الغضروف، ومنها: خبرة وكفاءة الطبيب المعالج، وتكلفة المعدات المستخدمة في إجراء عملية شفط الغضروف في مصر، ومدى تجهيزات المستشفى، وكذلك أجر الفريق الطبي المعاون والتخدير.

ما هي نسبة نجاح تبخير الغضروف؟

تعتمد نسبة نجاح عملية تبخير وشفط الغضروف على حالة المريض ولكن بشكل عام تصل نسب نجاح عملية تبخير الغضروف قد تصل إلى 90%.

هل يمكن علاج الانزلاق الغضروفي بدون جراحة؟

نعم هناك طرق كثيرة لعلاج الانزلاق الغضروفي وبدون اللجوء للتدخل الجراحي، والتي منها عملية تبخير الغضروف، وكذلك العلاج بالحقن والتردد الحراري.

تكلفة عملية تبخير الغضروف بدون جراحة: سعر شفط الغضروف في مصر

November 6, 2022